أعلنت شركة الأبحاث "كاونتربوينت" تفوق مبيعات سلسلة "آيفون 17" على الموديل السابق "آيفون16" بحوالي 14% في الصين والولايات المتحدة خلال الأيام العشرة الأولى من توفرها في البلدين.
وأوضحت أن مبيعات الموديل الأساسي "آيفون 17" زادت الضعف تقريبًا في الصين مقارنة مع "آيفون 16" في نفس الفترة، كما أن جوال "آيفون 17 برو ماكس" يشهد طلبًا قويًا أيضًا لا سيما في الولايات المتحدة.
وذكر "مينجمينج تشانغ" كبير المحللين لدى الشركة في التقرير: يعد الطراز الأساسي "آيفون 17" جاذبًا للغاية للمستهلكين، حيث يوفر قيمة رائعة مقابل المال، مع رقائق أفضل وشاشة محسنة، وسعة تخزين أكبر، وكاميرا أمامية أفضل دقة، كل ذلك بنفس سعر "آيفون 16" الذي صدر العام الماضي.
يذكر أن "آبل" أطلقت سلسلة "آيفون 17" - الأحدث بين جوالاتها - على مستوى العالم بما يشمل الصين في سبتمبر، وتقدم بيانات "كاونتربوينت" أول إشارة لاستجابة المستهلكين في أكبر سوقين لشركة التكنولوجيا.