إذ ينمو عالميًا بنسبة 10% سنويًا، أي ثلاث مرات أسرع من سوق المنتجات الجديدة، بحسب تقرير Boston Consulting Group
لكن مع هذا الازدهار، برز تحدٍّ خطير: من يضمن أن حقيبة "هيرمس" أو ساعة "رولكس" التي تشتريها أصلية حقًا؟
شركات مثل Carousell في سنغافورة وBunjang في كوريا الجنوبية استثمرت في أنظمة تحقق تعتمد على الذكاء الاصطناعي والفحص اليدوي المتقن، لضمان دقة تصل إلى 99.9%
والنتيجة؟ ارتفاع الثقة والمبيعات معًا، إذ بات المستهلكون مستعدّين لدفع سعر أعلى مقابل ضمان الأصالة
ففي عالمٍ تتقن فيه المصانع تقليد أفخم العلامات إلى حدّ يُخيف حتى الخبراء، أصبحت الثقة هي العملة الجديدة في سوق الرفاهية المستعملة